تنظيف غرف المنزل

لا شيء أفضل من الاسترخاء في منزل منعش ونظيف. لا يقتصر الأمر على تعزيز الراحة ، ولكن المنزل النظيف يمكن أن يساعد في زيادة إنتاجيتك أثناء العمل من المنزل. ومع ذلك ، فإن الحفاظ على نظافة منزلك أسهل في القول من فعله. التنظيف يستهلك الكثير من المال والوقت والطاقة. بالنسبة لبعض أصحاب المنازل ، فإن الطاقة المنخفضة تجعلهم أقل إنتاجية ؛ ولكن يمكنك تجنب كل هذه المشاكل من خلال الاستعانة بخدمات التنظيف لدى شركة اللمسة الأخيرة.

يمكن أن يؤثر التعامل مع وظيفة بدوام كامل إلى جانب تنظيف المنزل على مزاجك ومستويات طاقتك. يمكنك أن تتخيل العودة إلى المنزل بعد يوم حافل بالأرضية المتسخة والحمام بالإضافة إلى غرفة نوم غير مرتبة والكثير من الأواني في الحوض.

سيؤدي القيام بهذه المهام إلى دفعك إلى الحائط ، وقد تصاب بالتوتر الذي قد يضر بصحتك ورفاهيتك. ومع ذلك ، ليس عليك أن تتحمل هذا العبء بنفسك.

تنظيف المطبخ

عندما نفكر في التنظيف الربيعي ، لا نفكر غالبًا في غرف معينة. تقفز عقولنا إلى التقاليد القديمة المتمثلة في غسل النوافذ والغبار وتجهيز كل شيء لدرجات حرارة أكثر دفئًا. الحقيقة هي أن أشهر الشتاء تفعل عددًا كبيرًا من الغرف في منزلنا - بما في ذلك المطبخ. فكر في كل شيء عانى منه مطبخك في الأشهر القليلة الماضية: إعداد الطعام للعطلات ، وأماكن التجمع للتعلم في المنزل أو العمل ، وربما حتى مكان الاستراحة لحيوانك الأليف. يجب أن يتضمن التنظيف الربيعي تنظيفًا عميقًا لمطبخك. 



امسح جميع أرففك

يؤثر الهواء الجاف المليء بالأتربة على كل سطح في منزلك - بما في ذلك الأرفف في خزائن مطبخك. خذ الوقت الكافي لإزالة كل شيء من خزاناتك وغسل الرفوف بالماء الدافئ والصابون. لن يؤدي ذلك إلى تطهير هذه المناطق فحسب ، بل سيضيف أيضًا لمعانًا جديدًا.

نظف الخزائن

أثناء غسل الرفوف ، اغتنم الفرصة للنظر في كل شيء. هل انتهت صلاحية أي من الأطعمة الموجودة في مخزنك؟ هل أي أكواب أو أطباق متصدعة؟ في بعض الأحيان ، قد يكون المطبخ منطقة خشنة ومهدمة في منازلنا ، لذا تخلص من الأشياء التي لم يعد بإمكانك استخدامها أو تبرع بها.


تنظيف عميق للثلاجة

تعتبر الثلاجة من أهم الأجهزة المنزلية في المنزل. نحن نعتمد عليها للحفاظ على طعامنا طازجًا ، ولكن تمامًا مثل أي شيء آخر ، تتسخ الثلاجات. أخرجي جميع أرفف الثلاجة وعقميها بالماء الدافئ والصابون. تخلص من جميع المنتجات القديمة أو التوابل التي انتهت صلاحيتها وتخلص منها. تأكد من مسح الجزء الخارجي للثلاجة ، بما في ذلك الفتحات التي قد يكون قد تراكم عليها الغبار.

نظف فرنك

تنظيف الفرن ليس ممتعًا ، لكنه شيء يجب عليك فعله مرة واحدة على الأقل في السنة. تأكد من قراءة دليل مالك الفرن واتبع الخطوات الموصى بها للتنظيف العميق. عادةً ما تكون الخطوة الأولى هي تشغيل وضع التنظيف الذاتي ، ولكن هذا لن يؤدي إلا إلى جزء من الطريق. سوف تحتاج إلى مسح أي شحم زائد أو بقايا متبقية بالداخل. من المهم أيضًا تنظيف أسطح الفرن والغطاء ، حيث إنها مناطق رئيسية لجزيئات الطعام. تحقق من هذه النصائح الإضافية لتنظيف الفرن.

استخدم صودا الخبز

صودا الخبز هي أفضل صديق لك عند التنظيف - خاصة عند تنظيف الأجهزة. هل غسالة الصحون الخاصة بك لها رائحة؟ رشي كوبًا من صودا الخبز في قاع غسالة الأطباق واتركيه طوال الليل. في اليوم التالي ، قم بتشغيل دورة الغسيل بدون أي أطباق. سيساعد ذلك في إزالة الروائح الكريهة وتنظيف البقايا. صودا الخبز هي أيضًا أداة رائعة لتنظيف وإزالة الروائح الكريهة من حوض المطبخ.

تطهير الأرضيات الخاصة بك

أرضيات المطبخ من أقذر الأماكن في أي منزل. قم بإخراج الممسحة وبعض منظف الأرضيات لتنظيف عميق. تأكد من وجودك تحت جميع الأسطح ، بما في ذلك الثلاجة والفرن.



تقضي الكثير من الوقت في البحث عن أغراضك في المنزل

إذا كنت تقضي يومًا بعد يوم في البحث عن بعض أغراضك ، فهذا يعني أن منزلك في حالة فوضوية. إذا تراكمت الفوضى ، فأنت بحاجة إلى ترتيب الأشياء والقضاء على الأشياء التي لا تحتاج إليها.

يجعل المنزل المنظم من السهل تحديد العناصر الأساسية الخاصة بك. يمكن أن يساعد المنظف بدوام جزئي في الحفاظ على النظافة في منزلك ، ويوفر لك الوقت في الضغط على البحث عن متعلقاتك.

تحتاج إلى استثمار المزيد من الوقت في الأشياء التي تحبها

نظرًا لأن التنظيف يستغرق وقتًا طويلاً ، فقد لا يكون لديك وقت للاستمتاع بلعبتك المفضلة على الإنترنت أو مشاهدة فيلمك الأكثر إثارة أو قضاء ليلة مع الأصدقاء. مهما كان ما تحب القيام به ، فأنت بحاجة إلى إيجاد الوقت للقيام بذلك.

لأن الحياة قصيرة ، فأنت بحاجة إلى الاستفادة من كل فرصة. في هذه الحالة ، يجب ألا تتردد في تعيين منظف محترف  حتى تتمكن من الحصول على الوقت الذي تحتاجه للأشياء التي تحبها.

Popular posts from this blog

مكافحة الحشرات

كيفية تنظيف الأرضيات الخشبية